انتخاب يعقوب ولد امبارك رئيسا لمنظمة نجدة العبيد

انتخبت منظمة نجدة العبيد، اليوم الخميس، يعقوب ولد امبارك رئيسا للمنظمة، بعد أن كان يشغل منصب أمينها العام خلال المأمورية السابقة.
وجاء انتخاب ولد امبارك خلال مؤتمر استثنائي نظمته المنظمة تحت شعار: “سنظل أوفياء لنهجك الصادق والصريح، المرحوم بوبكر مسعود رحمه الله أيقونة النضال الحقوقي في موريتانيا”.
وقالت نائبة رئيس المنظمة، مريم بوكاري ماص، إن المؤتمر ينعقد في ظروف استثنائية، خاصة بعد رحيل مؤسس المنظمة ورئيسها التاريخي بوبكر ولد مسعود.
وأضافت أن المؤتمر يمثل محطة مهمة في مسيرة المنظمة، وفرصة لتعزيز وحدتها وتجديد هياكلها وتطوير أدائها، بما يمكنها من مواصلة الدفاع عن حقوق الإنسان ومناهضة جميع أشكال الاسترقاق والتمييز.
وأعربت عن ثقتها في حكمة المؤتمرين وحرصهم على إنجاح أعمال المؤتمر، مؤكدة أهمية أن تسوده روح المسؤولية والتوافق وأن تتكلل أشغاله بالنجاح خدمة للقضايا التي تناضل المنظمة من أجلها.
(1).jpg)