مفوضة الأمن الغذائي تؤدي زيارة لمراكز التوزيعات الغذائية المجانية في نواكشوط

أدت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، اليوم الخميس، زيارة تفقد واطلاع لعدد من مراكز التوزيعات الغذائية المجانية، التي تنفذها المفوضية، في إطار برنامج "عون" لدعم الأسر الأقل دخلا، والذي أطلقه رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، بهدف مؤازرة الفئات الهشة من المواطنين، والرفع من المستوى المعيشي لها.
وشملت زيارة المفوضة، التي كانت مرفوقة خلالها بالسلطات الإدارية، عددا من مراكز التوزيعات الغذائية المجانية، في ولايات نواكشوط الغربية والجنوبية والشمالية.
و تفقدت المفوضة، خلال الزيارة المخزون الغذائي في مراكز التوزيع المجاني المزورة، وتحققت من وفرة وجودة المواد الغذائية، كما اطلعت من القائمين على العملية، على مستوى تقدم تنفيذ المكونة الغذائية في برنامج "عون" في العاصمة نواكشوط.
ووجهت المفوضة خلال الزيارة، تعليماتها للمشرفين على عملية التوزيع المجاني في المراكز المزورة، بضرورة تقديم المواد الغذائية، في ظروف مناسبة تحفظ كرامة المواطن وشرفه، وتحقق الهدف المنشود من العملية، في مؤازرة المواطنين الأقل دخلا وتقديم العون لهم.
وفي تصريح لها في ختام الزيارة، أكدت المفوضة أن هذه العملية التي أطلقها رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، في الـ12 يونيو الجاري، تكتسي أهمية بالغة، ذلك أنها تأتي لمؤازرة مئات آلاف الأسر من المواطنين، في ظل ظروف تتميز على المستوى الداخلي بحلول فصل الصيف، بالإضافة لتأثيرات أزمة الطاقة العالمية، وانعكاسها على ارتفاع الأسعار، وهو مايشكل ضغطا على الظروف المعيشية للمواطنين.
و أعربت المفوضة عن ارتياحها لمستوى تقدم تنفيذ العملية، معربة عن تقديرها لجهود طواقم المفوضية، وشركائها في تنفيذ هذه العملية، مؤكدة أن الشق النقدي من العملية والذي تنفذه مندوبية تآزر، عن طريق تطبيق إلكتروني، مربوط بتطبيقات بنكية، يتقدم تنفيذه بنسبة معتبرة، وبوتيرة متسارعة.
(1).jpg)