وزير الشؤون الاقتصادية يشارك في منتدى باريس لبحث قضايا الديون والشراكات الدولية

شارك وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، اليوم في أعمال الدورة الثالثة عشرة من منتدى باريس، المنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك تلبية لدعوة رسمية من وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية والطاقوية الفرنسي.
وتأتي دورة هذا العام متزامنة مع الذكرى السبعين لتأسيس نادي باريس، وشهدت مشاركة واسعة لصناع القرار الدوليين، من ممثلي الدول الدائنة والمقترضة والمؤسسات المالية الدولية، وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية.
وناقش المنتدى سبل الوقاية من أزمات الديون السيادية وآليات معالجتها، إلى جانب تعزيز الشراكات الدولية في ظل التحولات التي يشهدها النظام المالي العالمي.
وعلى هامش المنتدى، عقد الوزير لقاءً مع مسؤولي نادي باريس، خُصص لاستعراض ملف المساعدات الفنية المقدمة لموريتانيا، وبحث سبل دعم الجهود الوطنية الرامية إلى ضمان إدارة فعالة ومستدامة للمديونية الخارجية بما ينسجم مع الأهداف التنموية للبلاد.
كما تضمن برنامج المنتدى جلسات نقاش رفيعة المستوى شارك فيها عدد من الخبراء والقادة الماليين الدوليين، من بينهم إستر دوفلو، واختُتمت الفعاليات بكلمات لكل من كريستالينا غورغييفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، وأنا بييردي، إضافة إلى الوزير الفرنسي رولاند ليسكير.
(1).jpg)