رئيس الجمهورية يجدد الدعوة لقضاء العطل داخل الوطن ويشيد بنتائجها الاقتصادية والاجتماعية

جدّد رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، التوجيه الذي أصدره العام الماضي والقاضي بقضاء العطل والإجازات داخل الوطن، انطلاقًا من قناعته بما تزخر به موريتانيا من مقومات سياحية وثقافية وتراثية وطبيعية متنوعة تستحق الاكتشاف والتثمين.
وأوضح رئيس الجمهورية أن التجربة حققت نتائج إيجابية مشجعة، من أبرزها تسجيل تراجع ملحوظ في السفر إلى الخارج خلال موسم العطلة الماضية، حيث تم إلغاء آلاف الحجوزات نحو وجهات خارجية، وهو ما انعكس إيجابًا على تنشيط الحركة الاقتصادية المحلية ودعم السياحة الداخلية.
وأكد رئيس الجمهورية أن هذا التوجيه يمثل خيارًا وطنيًا يهدف إلى تعزيز الارتباط بالوطن والتعريف بمؤهلاته، وتقوية الروابط الاجتماعية وصلة الرحم بين المواطنين، داعيًا إلى استغلال فترات العطل للوجود إلى جانب الأهل واكتشاف مختلف مناطق البلاد.
كما شدد على أن السياحة الداخلية تسهم في تعزيز التماسك الوطني وترسيخ قيم الوحدة والتعارف والتآخي بين أبناء الوطن الواحد.
(1).jpg)