وزير المعادن يفتتح ورشة لتعميم القانون الجديد المنظم للنشاط الصناعي

احتضن فندق فصك بنواكشوط، اليوم، ورشة مخصصة لإطلاق الحملة التحسيسية بالقانون رقم 034-2025 المتعلق بتنظيم النشاط الصناعي، وذلك بحضور كل من وزيري الزراعة والسيادة الغذائية والصيد والبنى التحتية والمينائية ووالي انواكشوط الغربية والسلطات الإدارية والمنتخبين وفاعلين اقتصاديين وصناعيين.

 

وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير الصناعة والمعادن الدي الزين أن القانون الجديد يشكل محطة أساسية في مسار تحديث المنظومة الصناعية الوطنية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى بناء اقتصاد وطني أكثر تنوعاً وقدرة على خلق فرص العمل وتحقيق القيمة المضافة.

 

وأوضح الوزير أن القطاع الصناعي الوطني يشهد خلال السنوات الأخيرة ديناميكية متسارعة، تجلت في النمو المتواصل للصناعات التحويلية والتعدينية والغذائية، إضافة إلى الانفتاح على الصناعات المرتبطة بالطاقة المتجددة والتكنولوجيا الحديثة والصناعات الثقيلة.

 

وأشار إلى أن النجاحات المسجلة في قطاعات الزراعة والصيد والتنمية الحيوانية، خاصة في مجالات إنتاج الحبوب والخضروات والأسماك والألبان، توفر قاعدة مهمة لتطوير الصناعات التحويلية الوطنية وتعزيز تثمين الموارد المحلية.